نصائح مهمة من أجل تكثيف شعر اللحية

5 فبراير، 2021 by EDITOR0
4-01.jpg

هنالك العديد من الرجال الذين يعانون من عدم نمو شعر اللحية أو ضعف واضح في كثافتها، فهل هنالك حل لذلك؟ سنتعرف في مقالنا هذا على كل هذا وأكثر نتمنى لكم متابعة ممتعة

هناك العديد من الرجال الذين يعانون من عدم نمو اللحية أو ضعف واضح في كثافتها، الأمر الذي جعلهم  يلجؤون بشكل ملحوظ إلى زراعة شعر اللحية، ليتمكنوا من الحصول على لحية كثيفة تزيد من جمال الوجه وجاذبيته.

يعاني العديد من الشباب والرجال من ضعف وقلة سماكة شعر اللحية، ليقوموا بالبحث عن العديد من الوصفات والنصائح التي تساعدهم في تقوية وتكثيف شعر اللحية والحصول على المظهر الجذاب

شعر اللحية

أهم النصائح من أجل توية شعر اللحية:

1- أقلع عن التدخين

كشفت الدراسات العلمية المختلفة أن التدخين من شأنه أن يقلل من عملية نمو الشعر، حيث أن النيكوتين الموجود بالسجائر يعيق عملية تدفق الدم بسهولة الأمر الذي يؤثر على نمو الشعر.

2- توقف عن حلق لحيتك بإستمرار

من أجل التمتع بلحية أكثر كثافة وقوة عليك أن تتوقف عن حلاقتها باستمرار..

بعد ستة أسابيع بإمكانك تهذيب لحيتك، كما عليك البدء بتشكيلها كما تريد بعد أن تصبح بطول 2.5 سم تقريباً.

3- اعتني بلحيتك باستمرار

باستخدام المنظف والماء الدافئ اغسل لحيتك مرتين يومياً، واعتني بها كما تعتني بشعرك. وذلك بهدف تسريع عملية نمو الشعر.بإمكانك استخدام البلسم بعد الشامبو لإعطاء اللحية المنظر الممتلئ والقوة المناسبة.

4- قم بممارسة الرياضة

تعد ممارسة الرياضة من أحدى الطرق الفعالة في تقوية شعر اللحية، حيث أن الرياضة تساعد في تحسين الدورة الدموية وتدفق الدم إلى منطقة الوجه وبالتالي وصول المغذيات إلى بصيلات الشعر.

5- قم بتدليك وجهك

قم بتدليك وجهك باستمرار من أجل تحفيز نمو شعر اللحية. حيث أن ذلك من شأنه أن يحسن من تدفق الدم إلى هذه المنطقة وبالتالي وصول المغذيات الضرورية لبصيلات الشعر.

6- عليك التحكم بالتوتر

كشفت العديد من الدراسات العلمية المختلفة أن التوتر يؤثر على نمو شعر الوجه وحتى الرأس، فالتوتر وبالأخص المزمن ينعكس سلباً على مستويات هرمون التستسترون وزيادة انتاج هرمون الكورتيزول الذي يعرف باسم هرمون التوتر. بالتالي للتمتع بلحية قوية وكثيفة حاول الابتعاد عن التوتر قدر المستطاع عن طريق ممارسة الرياضة أو اليوغا أو التأمل.

7- عليك اخذ قسطا من الراحة

حاول تحقيق 7- 8 ساعات من النوم كل ليلة لتلاحظ الفرق في نمو شعر لحيتك وصحتك بشكل عام. النوم لساعات مناسبة يعد المفتاح الأساسي للحياة الصحية، كما يساعد في الحفاظ على مستويات طبيعية من هرمون التستسترون.

8- ابتعد عن حك شعر اللحية

من أهم المشاكل التي ستواجهها خلال رحلة تكثيف لحيتك هي الحكة المستمرة، فالشعر الجديد يعمل على تهيج البشرة وبالأخص خلال الأيام الأولى. في بعض الأحيان قد تشير الحكة لذا من المهم ترطيب شعر اللحية ووضع بعض الزيوت عليها.

9-  حاول أن تحسّن نظامك الغذائي

النظام الغذائي الصحي والمتوازن يعد من الأمور الهامة والتي تلعب دوراً أساسياً في نمو شعر اللحية. ركز في نظامك الغذائي على البروتين، فالشعر مصنوع منه بشكل أساسي، كما أن البروتين من شأنه أن يرفع من مستويات هرمون التستسترون ويعطي لحيتك الكثافة والقوة اللازمة.

لا تنسى إدراج المعادن والفيتامينات المختلفة في نظامك الغذائي مثل فيتامين A وB وC وE والزنك والمغنيسيوم.

حاول أيضاً الإبتعاد قدر الإمكان عن تناول المأكولات الغنية بالسكر والتي لا تحتوي على أي مغذيات تذكر.

10-احصل على قدر كاف من عنصر البيوتين

البيوتين (Biotin) عبارة عن فيتامين B7 وهو مهم لنمو الشعر ويحسن من صحة بشرتك وأظافرك أيضاً. بإمكانك العثور على البيوتين من مصادره الطبيعية مثل المكسرات، ولكن للحصول على لحية كثيفة قد يكون من الجيد تناول مكملات البيوتين.

11- اشرب كمية كافية من الماء يومياً

 لا تنسى شرب كمية مناسبة من الماء يومياً لتحافظ على نضارة بشرتك وتمنع جفافها.

للمزيد من التفاصيل بإمكانك الإتصال بمستشارك الطبي في فورهيلث من خلال الضغط هنا

اقرأ المزيد..

ما هي الخلايا الجذعية وكيف تفيد في زراعة الشعر؟

EDITOR


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *


موقع متخصّص بعمليّات زراعة الشّعر للرأس والشّارب والّلحية والحاجب وفق أحدث التّقنيات المستخدمة عالميّاً وبأيدي خبراء المجال في تركيا.
ولأنّها من أكثر العمليّات شيوعاً والحاجة إليها تزداد باستمرار نعمل جاهدين على زيادة خبرتنا أكثر ونتعاون مع الأمهر والأجدر من الخبراء والمختصّصين والمشافي في تركيا.

اتصل بنا


  • İstanbul Türkiye
  •  00905524900022
  • info@4health-clinic.com

© Copyright - 4Healthy Life 2020. All rights reserved - Designed by Apollo Agency

Open chat