مراحل استعادة الشعر بعد عملية زراعة الشعر

11 يناير، 2021 by EDITOR0
znOMAuلؤاYx9h-01.jpg

أن عملية زراعة الشعر هي عملية بسيطة وسهلة للغاية ولا توجد عملية جراحية، ولكن هذا لا ينفي وجود بعض الجروح الصغيرة بعد العملية في كل من الجهات المانحة للشعر والمناطق المستقبلة للبصيلات، ولكن تبقى هذه الجروح صغيرة جدًا، هذه الإصابات الصغيرة ترجع إلى القنوات التي تم فتحها أثناء الحصاد والزرع، ولكن الان ومع تقنية أقلام تشاو DHI – Choi pen  سيكون قطر هذه القنوات أقل وأصغر حيث أن فتح هذه القنوات يتم باستخدام إبرة صغيرة ذات قطر صغير للغاية، يعطي نتائج أفضل وبمضاعفات شبه معدومة.

ولأننا في عيادات فور هيلث نسعى لتبقى كافة مراحل العملية بأعلى معاييرة، فإن مراحل شفائك هو إحدى الخطوات المهمة جدًا بالنسبة لنا بعد إجراء عملية زرع الشعر ، وبالتالي هنا سنشرح خطوات التعافي الخاصة بك بينما سيتابع مستشارونا معك يومًا بعد يوم وشهرًا بعد شهر حتى تحصل على نتائجك النهائية.

زراعة الشعر

خطوات استعادة الشعر:

الخطوات الأولى بعد إجراء العملية

من المؤكد أنك ستلاحظ شكل شعرك الجديد بعد عملية زرع الشعر ، على أي حال، قد لا يكون ذلك مُرضيًا بصريًا كما توقعت، ومع ذلك سوف تكون هذه المضاعفات بسيطة وسريعة للشفاء.

على الرغم من أن إصابة منطقة المتبرع غير ذات أهمية، سيكون هناك بعض الأعراض، على سبيل المثال، التورم ولكنه غير دائم وسوف يزول خلال أيام.

وتعتبر الأيام الأولى بعد إجراء عملية زرع الشعر الأكثر أهمية في مرحلة التعافي وتلعب دورًا مهمًا في النتيجة العامة على المدى الطويل، لذلك نقترح على مرضانا ما يلي:

  تجنب الاتصال أو لمس المنطقة المزروعة حديثًا لأن ذلك قد يؤدي إلى إزاحة الطعوم من مكانها أو حتى تلويث المناطق ببكتيريا غير مرغوب فيها.

– النوم في وضع قائم (45 درجة) لأول 3-4 ليال لتجنب التورم.

خلال الأسبوع الأول بعد زراعة الشعر

قد تواجه بعض التورم البسيط وعدم الراحة، وهذا الشعور نموذجي للغاية ومتوقع، سيتم إعطاؤك بعض مسكنات الألم لتساعدك على تجاوز هذه المرحلة في حالة احتياجك لها.

في الواقع، لا يأخذ معظم المرضى أي مساعدة بشأن الانزعاج خلال هذه المرحلة، ومع ذلك، يجب استخدام الدواء عند الحاجة.

قد تظهر بعض الجرب في منطقة المتبرع وهذا طبيعي وصحي جدًا وتتم إزالتهم بالكامل خلال أول 2-3 أيام أثناء الغسيل.

طالما أنك تتبع توصيات المستشار الطبي المشرف على حالتك، فإن عملية الزرع ستستقر بسرعة في غضون 7-10 أيام.

وتستطيع العودة إلى العمل على الفور، ويمكنك العودة إلى حياتك الروتينية الطبيعية خلال الأسبوع الأول ما لم ينصح الأطباء بعدم القيام بذلك.

اقرأ أيضًا: هل يستطيع الجميع اجراء عملية زراعة الشعر

زراعة الشعر

بعد الأسبوع الثاني بعد زراعة الشعر 

خلال الأسبوع الثاني، قد يظهر بعض الاحمرار على الجلد، وهو أمر طبيعي جدًا وسيختفي قريبًا وستعود بشرتك إلى طبيعتها كما كانت، ويكون الشعر بدأ بشق طريقه عبر الجلد، والمنطقة المناحة على وشك الشفاء بنسبة 100 ٪ وينمو الشعر المحلوق مرة أخرى بسرعة ، ويغطي نقاط الاستخراج.

خلال الأسبوع الرابع حتى الثاني عشر بعد زراعة الشعر …

قد ترى بعض التناقض في طول الشعر فقط مثل انخفاض السماكة، هذا بسبب ما نسميه – مرحلة التساقط – ، والتي تحدث بعد كل عملية زرع شعر تقريبًا بغض النظر عن مكان إجراءها.

قد يشعر العديد من المرضى بالخوف وعدم الرضا من البدء في الاستفسار عما إذا فشلت عملية زرع الشعر الخاصة بهم، ولكن لا شيء يدعو للقلق ابدًا، فهذا جزء طبيعي من العملية ولا يعني أن الطعوم لم تثبت، ويتوقف نمو الشعر مؤقتًا بينما يستقر في مكانه الجديد. فالشعر القديم المتساقط جزء طبيعي وأساسي من دورة الحياة ويفسح المجال لنمو شعر جديد.

وبعد 3-4  أشهر من عملية زرع الشعر ، ستدرك أن الشعر ينمو ببطء ويبدأ في الحصول على المظهر النهائي، ولكن يمكن أن يستغرق الأمر ما يصل إلى 16  شهرًا حتى تكون عملية زرع الشعر بالكامل مرئية ولكي ينمو الشعر تدريجيًا.

بين الشهر الخامس والتاسع بعد العملية …

سيكون هناك زيادة قابلة للكشف في نمو الشعر وتحسن عام في الكتلة الخاصة به، على أي حال، لا تنتهي نتائج عملية زراعة الشعر هنا. لديك المزيد من النتائج المبهرة لتتوقع.

لفترة طويلة بعد 12 شهر من زراعة الشعر …

يقوم شعرك الجديد بتصحيح نفسه وينمو بانتظام، ويمكنك حلاقة شعرك المزروع مثل أي شعر قديم لديك، يمكنك الحصول على شعرك cu ومن تلك النقطة فصاعدًا، إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك صبغه.

اقرأ أيضًا:

تساقط الشعر الوراثي .. طرق الوقاية والعلاج

عملية زرع الشعر هي عملية دائمة والنتائج هي مدى الحياة. بعد عام أو عامين من انتهاء عملية زراعة الشعر، لن يدرك أحد أنك خضعت لإجراء FUE أو DHI  ولن تضطر إلى اختيار قصة معينة لشعرك بأي شكل من الأشكال على الإطلاق.

وعند التفكير في زراعة الشعر لابد من زيارة الطبيب واخذ استشارته الطبية ومن ثم اجراء الفحوصات اللازمة للعملية وتحديد المسبب لتساقط الشعر وفحص صحة فروة الرأس، ونحن في مشفى 4Health  نمتلك أحدث الأساليب والتقنيات الحديثة لنوفر الراحة والنتائج الإيجابية والمضمونة للمريض وبمجرد تواصلك معنا ستحصل على استشارتك المجانية من أفضل الأطباء المختصين.

بإمكانك التواصل معنا من هنا

EDITOR


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *


موقع متخصّص بعمليّات زراعة الشّعر للرأس والشّارب والّلحية والحاجب وفق أحدث التّقنيات المستخدمة عالميّاً وبأيدي خبراء المجال في تركيا.
ولأنّها من أكثر العمليّات شيوعاً والحاجة إليها تزداد باستمرار نعمل جاهدين على زيادة خبرتنا أكثر ونتعاون مع الأمهر والأجدر من الخبراء والمختصّصين والمشافي في تركيا.

اتصل بنا


  • İstanbul Türkiye
  •  00905524900022
  • info@4health-clinic.com

© Copyright - 4Healthy Life 2020. All rights reserved - Designed by Apollo Agency

Open chat