تساقط الشعر الوراثي .. طرق الوقاية والعلاج

19 ديسمبر، 2020 by EDITOR0
Bhb٣D-01.png

يعتبر تساقط الشعر الوراثي أكثر الحالات شيوعاً وتقدر نسبته ب 95% بالمئة من حالات الصلع، إضافةً إلى ذلك كون هذا النوع من الصلع وراثياً يتم اكتسابه جينياً من أحد الوالدين، ستتعرف في هذا المقال على المسبب لهذا المرض وطرق الوقاية والعلاج، نتمنى لكم قراءة مفيدة.

إنّ السبب وراء تساقط الشعر وراثياً هو العملية الهرمونية لتحول هرمون التستوستيرون إلى هرمون دي -هدروتستوسترون، والذي يقوم بدوره باستهداف بصيلات الشعر، معيقاً قدرة خلايا الشعر على النمو، ومسبباً للصلع في نهاية المطاف.

التستوستيرون هو هرمون مسؤول عن الصفات الجنسية الذكورية، يوجد لدى الرجال أكثر من النساء، وتعتبر المستويات المرتفعة منه السبب الرئيسي للصلع، وبالتالي يكون الرجال أكثر عرضةً للإصابة بتساقط الشعر من النساء.

تساقط الشعر الوراثي

طرق الوقاية من تساقط الشعر الوراثي:

ليس من السهل إعادة نمو الشعر من جديد للأشخاص المصابين بتساقط الشعر الوراثي، لكن يمكن العمل على حماية الشعر ومنع المزيد من تساقطه من خلال بعض النصائح والتعليمات، من أهمها:

  1. الغذاء الصحي يمكنه تقوية الشعر والمحافظة على سلامته ورونقه.

  2. عدم استخدام مجففات ومصففات الشعر الكهربائية كالسشوار والبيرم.

  3. الحرص على الاستحمام بمياه عذبة وعدم الاستحمام بالمياه المالحة والكلسية.

  4. تنشيط الدورة الدموية التي تصل إلى فروة الرأس ويفضل عمل مساج خفيف بالأصابع لفروة الرأس وتمشيط الشعر رويداً بالاتجاهات الأربع يومياً.

طرق العلاج من تساقط الشعر الوراثي:

  • الوصفات الطبيعية لعلاج تساقط الشعر الوراثي

هنالك أنواع عديدة من المستحضرات الطبيعية التي قد تساعد في إيقاف او تقليل تساقط الشعر الوراثي كعصير البصل وزيت الخروع وخل التفاح والأعشاب التي تقوي الشعر وتمده بالغذاء بطريقة مباشرة.

  • تساقط الشعر الوراثي
  • حقن البلازما لعلاج تساقط الشعر الوراثي

يتم استخلاص البلازما من دم الشخص المقبل على حقنها، وذلك ليتم حقنها في فروة الرأس، خاصة في المناطق المراد علاجها من التساقط، وتهدف إلى تحفيز فروة الرأس على إنتاج مادة الكولاجين، التي تساهم في التغذية الرئيسية للشعر، وتساعد في التخلص من تساقط الشعر.

  • زراعة الشعر لعلاج تساقط الشعر الوراثي

زراعة الشعر هي الطريقة الأنسب والأكثر ديمومة للذين يعانون من تساقط الشعر وتعتبر أفضل علاج لتساقط الشعر الوراثي، حيث يتم ذلك عن طريق أخذ عدد من البصيلات من منطقة في جسم الشخص نفسه وغالبًا ما تكون المنطقة الخلفية من فروة الرأس لأنها في أغلب الأحيان تعتبر منطقة قوية ومقاومة لتساقط الشعر، ثم تعاد زراعتها في الأماكن التي تعاني من تساقط الشعر.

ويعمل أطباؤنا في فور هيلث على اجراء الفحوصات الطبية لتحديد السبب الرئيسي الذي أدى الى تساقط الشعر ومن ثم نقدم لكم الحل الأنسب للتخلص من مشكلة تساقط الشعر

ويبقى طاقمنا على تواصل معكم للاطمئنان على صحتكم والتعرف على نسبة التحسّن التي وصلتم اليها.

يمكنكم التواصل معنا والحصول على استشارتكم الطبية المجانية بالضغط هنا.

 

اقرأ ايضا: مراحل استعادة الشعر بعد عملية زراعة الشعر 

EDITOR


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *


موقع متخصّص بعمليّات زراعة الشّعر للرأس والشّارب والّلحية والحاجب وفق أحدث التّقنيات المستخدمة عالميّاً وبأيدي خبراء المجال في تركيا.
ولأنّها من أكثر العمليّات شيوعاً والحاجة إليها تزداد باستمرار نعمل جاهدين على زيادة خبرتنا أكثر ونتعاون مع الأمهر والأجدر من الخبراء والمختصّصين والمشافي في تركيا.

اتصل بنا


  • İstanbul Türkiye
  •  00905524900022
  • info@4health-clinic.com

© Copyright - 4Healthy Life 2020. All rights reserved - Designed by Apollo Agency

Open chat