تقنيات زراعة الشعر المختلفة، أي تقنية عليك الاختيار ولماذا؟

11 سبتمبر، 2020 by EDITOR0
6tliYw٢٣٥BE4k-01-1200x800.png

تعد عمليات زراعة الشعر من أهم وأحدث وأشهر العمليات التي برزت مؤخراً للتغلب على مشاكل سقوط الشعر التي تسبب الإحراج وعدم الثقة بالنفس، وهي ببساطة عملية تجميلية غير مؤذية يتم من خلالها إعادة الشعر إلى مناطق الفروة التي تعاني من الصلع.

هناك عدة تقنيات متبعة لهذا الهدف لكل منها مزاياها ومساوئها، لكن بالخبرة الكافية والاستخراج الصحيح فإن كلا التقنيتين تعتبر حلاً نهائياً لمشكلة تساقط الشعر.

يقوم الطبيب المختص بإجراء فحص شامل للمريض، وفتح ملف طبي له يكتب فيه كل ما يخص المريض طبيًا من سوابق وأمراض حالية أو رغبات معينة لأن هدف الإجراء بشكل أساسي هو إرضاء المريض، ويتم أيضاً مراجعة كافة الإجراءات في اليوم المقرر لإجراء العملية، ولك أن تسأل الطبيب عن كل ما يشغلك تجاه العملية.

تُجرى عملية زراعة الشعر باستخدام التخدير الموضعي، وهذا من أهم مزاياها، وتتم من خلال إحدى التقنيتين التاليتين المعتمدتين من قبل جميع المراكز العالمية.

زراعة الشعر

تقنية الاقتطاف FUE

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE هي التقنية الأكثر تطورًا في علم التجميل، والتي تُستخدم حاليًا على نطاق واسع وخصوصًا من قبل المراكز التي تواكب أحدث الابتكارات والدراسات العلمية في مجال التجميل. تقنية الاقتطاف هي اختصار لجملة Follicular Unit Extraction وتعني اقتطاف الوحدات البصيلية وتقوم على استخراج البصيلات من المنطقة المانحة التي غالبًا ما تكون في مؤخرة الرأس بأجهزة دقيقة للغاية، وزرعها في المنطقة المصابة دون التأثير على المنطقة المانحة. كانت هذه التقنية نقلة نوعية بين كون زراعة الشعر عملية جراحية تحتاج خيوط وضمادات وتترك ندب، إلى أن تصبح عملية سهلة غير مؤلمة سريعة الشفاء ولا تحتاج لإحداث شقوق جراحية، وإن اتسامها بهذه الميزات العديدة دفع إلى اعتمادها من قبل معظم مراكز التجميل العالمية.

تقنية DHI

يتم اقتطاف البصيلات أو طعوم دقيقة باستخدام أجهزة حديثة بقياس 1 ملم، قلم تشوي، من المنطقة المتبرعة، يتم بعد ذلك يتم فصل البصيلات وتنظيفها ووضعها في محلول ملحي للحفاظ عليها لحين زراعتها.

يتم بعد ذلك إنشاء ثقوب صغيره جدًا في الجزء المصاب، يتراوح عدد هذه الثقوب من المئات إلى آلاف الثقوب حسب حجم الجزء المراد زراعته. يساعد القلم على إعطاء كثافة عالية نظراً لزراعة البصيلات بشكل متقارب من بعضها البعض.

تستغرق العملية وقتًا طويلًا نسبيًا يتراوح من أربع إلى ست ساعات، إلا أن هذه العملية مفضلة من قبل النساء بشكل خاص إذ تتم في العادة في جلسة واحدة يتم خلالها زرع عدد من البصيلات يتراوح من ألفين وحتى سبعة آلاف شعرة وهي تكفي عادة للشخص إلا إذا كان رأسه خالية تمامًا من الشعر، وتعد هذه العملية غير مؤلمة ولا تترك ندبة ويستطيع الشخص ممارسة حياته الطبيعية خلال مدة أقصاها 48 ساعة.

زراعة الشعر

تُعتبر كلا التقنيتين السابقتين حلاً شافياً ومرضياً تظهر بعض نتائجه بشكل فوري إلا أن النتيجة النهائية تظهر خلال مدة أقصاها سنة. وتقضي هذه التقنيات على مشاكل تساقط الشعر نهائيًا، إذ أن الشعر المزروع لا يتساقط أبدًا إلا بعوامل خارجية كالحروق والجروح.

ويُنصح بعدم استخدام المشروبات الكحوليّة والأسبرين بعد العمليّة لأنّها قد تسبّب نزيفاً في المنطقة المزروعة. مع الحذر من وضع مادّة كيميائيّة أو محاليل أو مستحضر تجميلي أو رذاذ للشّعر أو بلسم على الشّعر بعد العمليّة لمدّة ثلاثة أسابيع.

ويجب أن تبقى فروة الرّأس جافّة في الأيّام القليلة الأولى لتعافي الجروح بسرعة ولمنع تساقط الشّعر. كما يجب استخدام العقاقير والمستحضرات الّتي يصفها الطّبيب بعد العمليّة بالتزام، وخلال الأسبوع الأوّل يجب تجنّب الرّياضة الثّقيلة والضّغط النّفسي والتّوتّر.

للمزيد من المعلومات وللحصول على استشاراتك الطبية المجانية تواصل معنا الأن

اقرأ المزيد… أسباب فشل عملية زراعة الشعر

EDITOR


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *


موقع متخصّص بعمليّات زراعة الشّعر للرأس والشّارب والّلحية والحاجب وفق أحدث التّقنيات المستخدمة عالميّاً وبأيدي خبراء المجال في تركيا.
ولأنّها من أكثر العمليّات شيوعاً والحاجة إليها تزداد باستمرار نعمل جاهدين على زيادة خبرتنا أكثر ونتعاون مع الأمهر والأجدر من الخبراء والمختصّصين والمشافي في تركيا.

اتصل بنا


  • İstanbul Türkiye
  •  00905524900022
  • info@4health-clinic.com

© Copyright - 4Healthy Life 2020. All rights reserved - Designed by Apollo Agency

Open chat